محافظ المهرة يناقش الترتيبات لبدء عمل الوحدة التنفيذية لمعالجة أضرار إعصار لبان

التنمية برس : خاص
ناقش محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بمكتبه، اليوم، مع مدير  الوحدة التنفيذية لمعالجة أضرار إعصار لبان م. نيازي حمود الأشول ، الترتيبات لبدء عمل الوحدة التنفيذية ومباشرة مهامها في معالجة الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية "لبان" وتعويض المتضررين وطبيعة احتياجاتها.
 
واستعرض اللقاء -الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر ووكيل الشؤون الفنية م سالم العبودي - قرار إنشاء الوحدة التنفيذية وصلاحياتها وتحديد أولوية عملها وتجهيز مبنى وقاعدة بيانات.
 
وأشار  باكريت إلى أن المحافظة بحاجة ماسة لتفعيل دور الوحدة التنفيذية المشكلة من مجلس الوزراء بعد زيارة رئيس الحكومة للمحافظة ، وبدء عملها على أرض الواقع وإعادة تأهيل المشاريع المتضررة ومعالجتها وتعويض المواطنين المتضررين، مستعرضا جانباً من الأعمال الطارئة والمعالجات التي قامت بها السلطة المحلية لإعادة الخدمات الضرورية بعد الإعصار مباشرة.
 
وأكد بأن كارثة الإعصار وما خلّفه من أضرار شكل إعاقة لجهود السلطة المحلية في تنفيذ خططها التنموية في البناء وتطوير مستوى الخدمات العامة.
 
وتطرق الاجتماع إلى ضرورة وضع معالجات سريعة للأودية وحماية المدن ، خاصة مدينة الغيضة التي أصبحت مهددة من كوارث السيول كأولوية ملحة بالإضافة إلى كيفية حشد الدعم والتمويل اللازم. 
 
وكانت محافظة المهرة تعرضت في منتصف أكتوبر 2018م لإعصار لبان مخلفاً أضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة اخرج ما نسبته 90 % من الخدمات واحدث دمارا هائلا  في شبكات الكهرباء والمياه والطرق والاتصالات والمشاريع الأخرى ومنازل المواطنين في عموم مديريات المحافظة. 
 
حضر اللقاء مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق م. خالد العماد وعدد من المختصين.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية